القرآن الكريم

الإعلام الحربي يوزع مشاهد لإطلاق صاروخ بركان-1 على مطار الملك عبدالعزيز في جدة.

وزع الإعلام الحربي اليوم الجمعة مشاهد لإطلاق صاروخ باليستي نوع بركان-1 المطور محلياً على مطار الملك عبدالعزيز في مدينة جدة.

وتظهر مشاهد الإعلام الحربي لحظة قيام القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية بإطلاق صاروخ بركان-1 الباليستي باتجاه مطار الملك عبد العزيز في جدة.

وكانت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية قد أعلنت في وقت سابق اليوم استهداف مطار الملك عبدالعزيز في مدينة جدة بصاروخ باليستي نوع “بركان-1” في تطور لافت في مسار الردود اليمنية على استمرار العدوان السعودي الأمريكي على اليمن وحصاره الاقتصادي.

وأكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن شرف غالب لقمان أن إحداثيات أهداف القوة الصاروخية للجيش واللجان والشعبية الاستراتيجية موضوعة بأسس علمية عسكرية تضمن دقة التصويب بنسبة 100 بالمائة وإيقاع أكبر خسارة ممكنة لقوات العدو العسكرية

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها القوة الصاروخية اليمنية عن دخول مدينة جدة العاصمة الاقتصادية والحيوية بالنسبة للنظام السعودي عملياً ضمن بنك أهداف القوة الصاروخية اليمنية وقصف مطارها بصاروخ “بركان1” المعدل يمنياً، ومن شأن ذلك مضاعفة تبعات العدوان السعودي الأمريكي على اليمن.

صاروخ “بركان-1” الذي أعلنت عنه القوة الصاروخية اليمنية في الـ2 من سبتمبر الماضي بتجربة عملانية طالت هدفاً عسكرياً في العمق السعودي هو صاروخ باليستي من نوع سكود تم تعديله وتطويره محلياً ليبلغ مداه أكثر من 800كم، ويحمل رأساً حربياً شديد الانفجار يزن حوالي نصف طن مصمم لقصف القواعد العسكرية الكبيرة.

https://www.youtube.com/watch?v=JgdLupJzoOc