القرآن الكريم

السيد نصر الله يدعو السلطات السعودية إلى اتخاذ موقف شجاع في وقف الحرب على اليمن

| أخبار عربية ودولية | 9 صفر 1440هـ/ الثقافة القرانية:- دعا الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله المسؤولين السعوديين أن يتخذوا موقفاً شجاعاً لوقف الحرب على اليمن، مشيرا إلى أن اليوم هو الوقت المناسب لأن تقوم السعودية بخطوة تاريخية بإعلان وقف الحرب على اليمن.

جاء ذلك خلال خطاب متلفز لسماحته بمناسبة الاحتفال باليوبيل الفضي للمؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم – مدارس المهدي، حيث قال إن ”جهود وتضحيات كبيرة جداً حصلت منذ انطلاقة هذه المؤسسة، وهذه ثمار جهود الجميع كتف بكتف ويد بيد”، مشيراً إلى” دور الشيخ مصطفى قصير الذي بذل في سبيلها خلاصة عمره”.

وأضاف سماحته:” أنا أؤمن بهذه المؤسسة وأراهن عليها وعلى دورها وموقعها في هذه المسيرة”، ولفت إلى ”أننا اليوم أفضل من أي زمن مضى وسنكون كذلك رغم كل الصعوبات التي تحيط بنا”.

وركز سماحته على أهمية صنع الإنسان وإعطاء الأولوية للتربية ومن ثم التعليم، وتابع: ”نحن مسيرة في كل مؤسساتها وبرامجها وتشكيلاتها تسير إلى الإمام رغم رهانات الأعداء ورغم العقوبات”.

مؤكدا أنه “على كل المستويات السياسية والأمنية والمعنوية والمالية والشعبية والاجتماعية والمالية والمحلية والإقليمية نحن أفضل من اي زمن مضى”.

واعتبر سماحته أن” أميركا وإسرائيل يستخدمان العلم والتطور التكنولوجي لإذلال الشعوب والحكام، اليوم بدل أن تُدفع الأموال على التعليم والمستشفيات وفرص العمل تنفق مئات المليارات على الحروب بلا طائل وتدمير المجتمعات خدمة لإسرائيل، واليوم تنفَق مئات المليارات لاسترضاء “السيد الأميركي” لوصول فلان إلى العرش أو بقاء فلان في العرش”.

وفي الموضوع الفلسطيني قال سماحته إن ”الفلسطينيين في غزة ليس لديهم خيار آخر سوى الوقوف والصمود والمواجهة والعدو يضعهم بين خيارين إما القتال او الموت جوعا”، ورأى أن ما يجري خلال الساعات والأيام المقبلة مهم جدا لقطاع غزة ومهم جدا للمنطقة.

وفي قضية الخاشقجي قال سماحته إن:” الحدث يكبر وإدارة ترامب محشورة بشكل كبير والحكام في السعودية في وضع صعب جدا وهناك أزمة دولية وشكل من أشكال المقاطعة”.

وفي موضوع تشكيل الحكومة قال إن:” إيران لا تتدخل في الشأن الحكومي اللبناني لا من قريب ولا من بعيد،ونحن لا نفرض قرارنا على التيار ولا على رئيس الحكومة المكلف ولا على القوى السياسية، فتشكيل الحكومة شأن لبناني”.

وأضاف ”الواضح أن التعقيد الحكومي هو تعقيد داخلي،والحديث عن الإحجام والحقوق، هناك أمور متعلقة بالحقائب وبتوزير بعض الجهات لا زالت عالقة، ومحاولة تصوير أن حزب الله يشكل الحكومة ويوزع الحقائب خاطئ ولا يستند لوقائع “.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com