القرآن الكريم

كيان العدو الصهيوني يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة ومجاميع من الصهاينة يدنسون الأقصى

| أخبار فلسطين | 3 رجب 1440هـ/ الثقافة القرانية:- شنّت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الأحد، حملة اعتقالات ومداهماتٍ واسعة في منازل الفلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر فلسطينية أنّ قوات العدو اعتقلت 6 مواطنين فلسطينيين، خلال حملة مداهمات بمناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وزعمت قوات العدو الصهيوني العثور على أسلحة في إحدى بيوت المعتقلين، كما سرق جنود العدو أموالاً من بيوت المعتقلين.

يذكر أن قوات العدو تشنّ عمليات دهم وتفتيش يومية، تطال مختلف محافظات الضفة الغربية المحتلّة، ويتمّ خلالها اعتقال مواطنين بشكل تعسّفي

وفي سياق منفصل جدد عشرات المستوطنين الصهاينة، اليوم الأحد، اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات العدو الصهيوني.

وأفادت وكالة “فلسطين اليوم” أن المستوطنين اقتحموا باحات الأقصى وسط جولات استفزازية في المسجد وإجراءات مشددة على دخول المصلين الى المسجد، واحتجاز بطاقات الشبان منهم على البوابات الرئيسية “الخارجية”.

وكان أحد عناصر شرطة العدو قد اقتحم يوم أمس مصلى الرحمة في الأقصى بحذائه، وبصورة استفزازية مهددا ومتوعدا المصلين، وهو ذاته الذي تجول في الاقصى سابقا، وبيده زجاجة خمر.

من جهتها، أكدت دائرة الاوقاف الاسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك رفضها التام لتصرفات أفراد شرطة العدو داخل الاقصى من استفزاز لمشاعر المسلمين، وتدنيس لباب الرحمة من خلال الدخول بأحذيتهم على سجاد الصلاة داخل باب الرحمة.

الى ذلك دعا المتحدث باسم “اتحاد منظمات المعبد” (أساف فريد) المتطرفين لحشد أكبر عدد ممكن لاقتحام المسجد الأقصى يوم الخميس القادم وذلك لتحويل مصلى باب الرحمة إلى كنيس يهودي والصلاة داخله بالقوة.