القرآن الكريم

صحيفة صهيونية: بن زايد يقف وراء كلّ مظاهر التطبيع

| متابعات | 7 ذو القعدة 1441هـ/ الثقافة القرآنية:- عزت صحيفة “كلكيلست” العبرية التطور الكبير الذي طرأ على العلاقات الإماراتية الصهيونية إلى صعود ولي العهد محمد بن زايد وتوليه مقاليد الأمور بشكل فعلي في البلاد، مشيرة إلى أنه يقف وراء كلّ مظاهر التطبيع بينهما.

وقال الصحيفة: إن تفجر ثورات الربيع العربي يُعدّ التطور الأبرز الذي دفع بولي العهد الإماراتي إلى بناء علاقات مع “إسرائيل”، لافتة إلى أن بن زايد قرّر تعزيز علاقات الإمارات بالكيان الصهيوني.

ونقلت الصحيفة عن بن زايد قوله لعدد من قادة اليهود الأمريكيين: “الإمارات وإسرائيل تقفان في نفس الخندق في مواجهة إيران” حد زعمه.

وأعادت الصحيفة إلى الأذهان ما قاله وزير الخارجية الإماراتية أنور قرقاش الأسبوع الماضي أمام مؤتمر “اللجنة اليهودية الأمريكية” (AJC) حول أن اعتراض الإمارات على الضم لا يعني عدم مواصلة التعاون معها في قضايا مدنية، لا سيما في مواجهة كورونا والتعاون في المجال التكنولوجي. مشيرة إلى حقيقة أن قرقاش يُعدّ “أرفع مسؤول عربي يتحدث أمام جمهور يهودي حتى الآن”.

وبحسب الصحيفة، فإنّ خلاصة المقال الذي نشرته صحيفة “يديعوت أحرنوت” للسفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة، تتمثل في أن الإمارات ستواصل تطوير العلاقات مع كيان العدو من دون أن تكون تل أبيب مطالبة بالانسحاب من الأراضي الفلسطينية المحتلة، وضمنها القدس المحتلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن “بوادر حسن النية التي تطلقها الإمارات تجاه كيان العدو واليهود تمثلت أيضاً في سماحها لطلاب الجالية اليهودية في الإمارات بتعلم التلمود والتوراة