القرآن الكريم

وزارة الداخلية تعلن نجاح عملية أمنية مشتركة في الحيمتين العليا والسفلى في تعز

| أخبار محلية | 25 جمادى الأولى 1442هـ/ الثقافة القرآنية : أعلنت وزارة الداخلية على لسان متحدثها العميد عبدالخالق العجري، اليوم السبت، نجاح العملية الأمنية المشتركة التي تم تنفيذها في عزلتي الحيمة العليا والحيمة السفلى بمديرية التعزية بمحافظة تعز.

وقال العميد العجري إن الحملة استهدفت ضبط عناصر تكفيرية واجرامية تابعة لتنظيم “داعش” مطلوبين في عدد من الجرائم، موضحاً أن تلك العناصر كانت تقوم بجرائم القتل والتقطع والنهب بحق المواطنين وصدر بحق معظمها أوامر ضبط قهرية من القضاء.

وأشار إلى أن العملية نفذت بالتعاون مع جهاز الأمن والمخابرات ووحدات من المنطقة العسكرية الرابعة واستمرت العملية لمدة 3 أيام تدخل خلالها المرتزقة بالقصف المدفعي.

وأكد متحدث وزارة الداخلية أن العملية أسفرت عن القضاء على عدد من أخطر العناصر التكفيرية وجرح آخرين وأسر عدد كبير منهم ولا زالت المتابعة جارية لضبط الفارين.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية، أدت المواجهات إلى مصرع عدد من عناصر تلك الخلايا الإجرامية، من أبرزهم القيادات التالية:

1- الصريع “عزام طه محمد العبد” قائد ميداني للمجاميع التابعة لتنظيم داعش التكفيري.

2-  الصريع “أنور عبد الفتاح الجابري” قيادي تابع لتنظيم داعش التكفيري.

3- الصريع “عارف دحان محمد خالد” قيادي تابع لتنظيم داعش التكفيري.

4-  الصريع “عبد الله نعمان أحمد سيف” قيادي ومصنع عبوات ومدرب تابع لتنظيم داعش التكفيري.

5- الصريع “بليغ أحمد محمد السروري” أحد أخطر عناصر تنظيم داعش التكفيري.

وخلال العملية، ارتقى خمسة شهداء من رجال الأمن قدموا أرواحهم في سبيل الله وفداء لهذا الوطن، كما جرح أربعة آخرين.

وأكدت وزارة الداخلية أنها تحركت لتنفيذ هذه العملية بدافعة المسؤولية، وبما يمليه الواجب الوطني، استجابة للبلاغات والشكاوى التي تقدم بها أبناء المنطقة.

وتقدمت بالشكر والتقدير البالغين لمشائخ ووجهاء ومواطني مديرية التعزية بمحافظة تعز على تعاونهم الصادق، والمساهمة الفاعلة التي كانت من أهم عوامل تحقيق هذا الانتصار، داعية إلى المزيد من اليقظة والإبلاغ عن تحركات أي من العناصر الإجرامية.