القرآن الكريم

قوات العدو الصهيوني تجرف أراضي الفلسطينيين في غزة واستشهاد مسنة في بيت لحم

| أخبار فلسطين | 5 رجب 1442هـ/ الثقافة القرآنية : توغلت آليات عسكرية صهيونية، اليوم الأربعاء، في أراضي الفلسطينيين الزراعية شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وسط أعمال تجريف وإطلاق نار متقطع.

وأفاد المركز الفلسطيني للإعلام، بأن سبع آليات عسكرية تضم ثلاث جرافات وأربع دبابات، انطلقت من مواقع العدو الجاثمة خلف الشريط الحدودي شرق خان يونس، وتوغلت لعشرات الأمتار في أراضي المواطنين الزراعية شرق المدينة، وجرفت ووضعت سواتر ترابية في المنطقة المستهدفة، وسط إطلاق نار متقطع وقنابل دخانية للتغطية على عملية التوغل.

يذكر أن قوات الاحتلال تتعمد التوغل في أراضي المواطنين الزراعية الحدودية شمال وشرق القطاع، وتمنع المزارعين من الوصول إليها لزراعتها أو فلاحتها.

وفي سياق آخر استشهدت مسنة فلسطينية، فجر اليوم الأربعاء، بسكتة قلبية، خلال اقتحام قوات العدو الصهيوني منزل شقيقها شرق بيت لحم.

وأفادت مصادر فلسطينية أن المواطنة المسنة رحمة خليل أبو عاهور (67 عاما)، استشهدت بسكتة قلبية، خلال اقتحام قوات العدو، لمنزل شقيقها في قرية أبو انجيم شرق بيت لحم.

وأوضحت المصادر أن المسنة أبو عاهور أصيبت بحالة من الخوف والهلع الشديدين، وأغمي عليها، خلال اقتحام قوات العدو لمنزل شقيقها، بطريقة وحشية، ونقلت إلى مستشفى الجمعية العربية في مدينة بيت جالا، وهناك أعلن عن استشهادها جراء سكتة قلبية.

وبينت أن جنود العدو عبثوا بمحتويات المنزل، وعاثوا فيه فسادا وخرابا، واستولوا على أعلام فلسطينية ويافطات.

وتواصل قوات العدو جرائمها واعتداءاتها بحق المواطنين الفلسطينيين بمناطق متفرقة بالضفة الغربية، من خلال عمليات المداهمات والاقتحامات اليومية، التي تعتقل خلالها المواطنين، وتروعهم، وتعبث بمنازلهم، وتخرب محتوياتها.