القرآن الكريم

الحديدة: لقاء موسع للعلماء والخطباء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف

| أخبار محلية | 7 ربيع الأول 1444هـ الثقافة القرآنية: نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة اليوم الاثنين، لقاءً موسعا للعلماء والخطباء والمرشدين بمربع مدينة الحديدة، بذكرى المولد النبوي، وتدشيناً لمشروع (وتعاونوا على البر والتقوى)، وتكريماً الأيتام بالمحافظة.

وفي اللقاء اعتبر المحافظ محمد عياش قحيم، ورئيس اللجنة الرئاسية للتعبئة والتحشيد أحمد الهادي، إحياء ذكرى المولد محطة لاستلهام الدروس والعِبر من حياة ومسيرة الرسول الأعظم في الثبات ويعزز ارتباط الأمة بخاتم الأنبياء والمرسلين.

وأشارا الى أن الاحتفالات الكبيرة التي تشهدها كافة مديريات وحارات وقرى وعزل محافظة الحديدة ليس بغريب على هذه المحافظة التي تحتفل بمولد خير البشرية.

ودعا قحيم والهادي العلماء والخطباء والمرشدين إلى المشاركة في الفعالية المركزية للمولد النبوي التي ستقام بمدينة الحديدة يوم السبت المقبل 12 ربيع الأول.

وخلال اللقاء، أشار رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ محمد محمد مرعي، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي، هو لتذكير الأمة بسيرة ونهج رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وتعزيز روابط الأمة الإسلامية بخير خلق الله.

ودعا أهل الخير والمال الى الإحسان للفقراء والمساكين وادخال الفرحة والسرور الى نفوسهم في هذه المناسبة العظيمة.

بدوره أكد مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي، أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين في حث الناس على المشاركة الفاعلة في التعبئة والتحشيد للفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف.

واعتبر إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، محطة لتعزيز روابط أبناء الشعب اليمني مع نبيهم، موضحاً أن مشروع (وتعاونوا على البر والتقوى) الذي تنفذه هيئة الأوقاف يستهدف ألف أسرة من الفقراء والمحتاجين بسلال غذائية، تزامنا مع الإحتفالات بذكرى المولد إلى جانب تكريم عدد من الأيتام بالمحافظة.

تخلل اللقاء فقرات إنشادية وتكريم لعدد من الأيتام بمبالغ مالية بذكرى المولد النبوي.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com