القرآن الكريم

حركة الجهاد الاسلامي تحتفل بذكرى انطلاقتها وتدعو لمواصلة مواجهة العدو الصهيوني.

شارك الآلاف من الفلسطينيين في قطاع غزة اليوم الأحد في مسيرة دعت لها حركة الجهاد الإسلامي في ذكرى انطلاقتها والذكرى الأولى للهبة الجماهيرية “انتفاضة القدس”، وسط دعوات لاستمرار الانتفاضة بأشكالها المختلفة.

وأكدت حركة الجهاد أن انتفاضة القدس التي انطلقت بسكين الشهيد مهند حلبي قبل عام، جاءت لتؤسسَ لمرحلة جديدة في تاريخ الجهاد الفلسطيني وتشعل الثورة من جديد.

وانطلقت المسيرة من ميدان فلسطين وتوقفت أمام برج شوا وحصري وسط مدينة غزة بمشاركة فصائلية واسعة، كما شارك عدد من مسلحي سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد وبعض الفتيات وهم يحملون الأسلحة والسكاكين وزجاجات المالتوف.

وفي المسيرة قال القيادي في حركة الجهاد الشيخ بسام السعدي إن الانتفاضة هي الطريق الأصوب للخلاص من كل آثار اتفاقية أوسلو التدميرية.

واتهم السعدي في سياق حديثه الأجهزة الأمنية الفلسطينية بملاحقة المقاومة وطالبها بوقف الملاحقة والتنسيق الأمني مع الاحتلال الذي يخدم الاحتلال بالدرجة الأولى حسب قوله.

ومن جانبه أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل أن انتفاضة القدس التي انطلقت بسكين الشهيد مهند حلبي قبل عام، جاءت لتؤسس لمرحلة جديدة في تاريخ الجهاد الفلسطيني وتشعل الثورة من جديد.