القرآن الكريم

الجيش السوري يسيطر على مطار تدمر العسكري بحمص و33 قرية في ريف حلب

| أخبار عربية ودولية | سيطر الجيش السوري خلال اقل من اسبوع على 33 قرية في ريف حلب الشمالي الشرقي بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيم “داعش” وهي: قصر هدلة – مزرعة القصر- جب أبيض – نباته صغيرة – نباته كبيرة – خربة الذيب – جب سلطان – جب الحمام – صيجان – مقتلة – جب الخفي منبج – تفريعة كبيرة – اللواء- البيرقدار – تايهة – حليسية – عامودية – جيعة – السفري – أبو طويل – جناة صالح الطيب – علصة – زعرايا – أم الطلاطل – (أم العمد/ رسم الحرمل)- برلين – أبو جرين منبج – الروضة – رسم الكبار – تل ماعز- قصر هدلة – العطّاوية- أبوجدحة صغير.
وحسب ما نقلة موقع العهد الاخباري ، قتل الجيش السوري خلال العميلات العسكرية اعداداً كبيرة من مسلحي تنظيم “داعش” معظمهم من جنسيات أجنبية ودمّر أكثر من 23 عربة مزودة برشاشات متوسطة وثقيلة ودمّر أنفاقا ومتاريس ضخمة كان التنظيم قد خلّفها ليعرقل وصول الجيش إلى المنطقة.
كما، فككت وحدات الهندسة 450 عبوة ولغماً من مخلّفات التنظيم. كما تم ّتدمير دبابتين للتنظيم و8 عربات مدرّعة مفخخة أثناء توجهها الى نقاط الجيش، بالإضافة الى 4 صهاريج.
وفي محافظة حمص، سيطرت وحدات من الجيش السوري وبالتعاون مع القوات الرديفة على مطار تدمر العسكري وشمال المطار ب 2 كم بعد أن تم القضاء على عدد من مسلحي داعش.
في وقت، أحصى “المرصد السوري المعارض” مقتل 283 مسلحاً من تنظيم داعش بنيران الجيش السوري في مدينة تدمر بينهم قادة ميدانيين وأكثر من 60 مسلحاً منهم من جنسيات أجنبية منذ منتصف كانون الثان من العام الجاري.
كما تصدى الجيش السوري لهجوم مسلحي “جبهة النصرة” على جبهة عين الدنانير وتلة القطري في ريف حمص الشمالي الشرقي وأوقع في صفوفهم إصابات محققة بين قتيل وجريح.
في موازاة ذلك، قصفت المجموعات المسلحة محيط حي الزهراء في ريف حمص الشرقي، وقرية كفرنان في ريف حمص الشمالي بعدة قذائف صاروخية.
كما سقطت عدة قذائف على مستشفى تشرين مصدرها المجموعات المسلحة في حرستا والقابون ما أدى إلى ارتقاء شهيدين واصابة 9 مدنيين، فيما قامت قوات الجيش السوري بالرد على مصادر إطلاق القذائف.
اما في محافظة الرقة فقد اعلنت “وحدات الحماية الكردية” ان 345 مسلحاً من تنظيم داعش قُتلوا، وأُسر 20 آخرون في إطار المرحلة الثالثة من عملية “غضب الفرات” في ريف الرقة الشمالي والشمالي الشرقي وريف دير الزور الشمالي الغربي. وأكدت “قوات سوريا الديمقراطية” في بيان لها سيطرتها على 351 قرية ومزرعة ضمن مساحة تقدر 3126 كلم 2، ودمرت 16 سيارة مفخخة تابعة للتنظيم، كما قُتلَ 3 مسلحين من “قوات سوريا الديمقراطية” جراء انفجار عبوة ناسفة على الطريق بين بلدة “سلوك” وقرية “حمام التركمان” في ريف الرقة الشمالي.
ودمّر الجيش السوري بتغطية من سلاح الجو تجمعات ومقرات وآليات لمسلّحي تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات المسلّحة التابعة له في ريفي إدلب وحماة ما أدّى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.