القرآن الكريم

مسؤولين في كيان العدو الصهيوني يشيدون بالسعودية.

أشاد مسؤولون في كيان العدو الإسرائيلي اليوم الأربعاء بشكل علني في مؤتمر هرتزليا للأمن بدور السعودية في ملفات المنطقة.

وقال رئيس استخبارات العدو الإسرائيلي  هاليفي إن “السعودية اليوم ليست التي شاهدناها قبل عام ونصف، هناك ملك مختلف وشبكة دعم تحيط به رئيس استخبارات العدو” .

وأضاف أن” هناك دول عربية بينها السعودية تقترب من مصالحنا وهذا مثير للاهتمام وفرصة لإسرائيل.

وتابع قوله “السعودية أكثر ميلا للمبادرة وتطمح لقيادة المعسكر السني في الشرق الأوسط. إنها البلد الذي ربما اتخذ الموقف الأقوى من إيران في الشرق الأوسط كما أنها تطبق إصلاحات هيكلية عميقة هدفها هو أن يكون اقتصاد السعودية بحلول عام 2030 مختلفا ولا يعتمد على النفط وخلافه.”

وقال هاليفي دون الخوض في تفاصيل “هناك ظاهرة مثيرة للاهتمام هنا. بعض هذه الدول السنية العملية تقترب من مصالحنا. هذا أمر مثير للاهتمام. توجد فرصة هنا.”

من جانبه قال “دوري غولد” المدير العام لوزارة خارجية العدو: هناك حوار قائم مع دول عربية وتحت الثلج تجري الكثير من المياه.

ويأتي المديح من رئيس المخابرات العسكرية الميجر جنرال هيرتسي هاليفي خلال منتدى أمني دولي بعد أعوام من الإشارات المستترة من إسرائيل لقنوات اتصال سرية مع قوى دول الخليج العربية رغم عدم وجود علاقات ثنائية رسمية.

وتسود العلاقات السعودية الإسرائيلية حالة من التقارب منذ تولي سلمان بن عبدالعزيز وابنه محمد بن سلمان الحكم على حساب القضايا العربية والإسلامية في مقدمتها القصية الفلسطينية.