القرآن الكريم

العدو الصهيوني يهدم منزل شهيد فلسطيني بطولكرم و 80 مستوطنا صهيونيا يدنسون الأقصى

| أخبار فلسطين | 9 ربيع الثاني 1440هـ/ الثقافة القرانية:- بدأ جيش العدو الصهيوني، فجر اليوم الاثنين، بهدم منزل الشهيد الفلسطيني أشرف نعالوه في ضاحية شويكة، شمال طولكرم.

وأفادت وكالة “فلسطين الآن” نقلا عن شهود عيان قولهم: إنّ العدو الصهيوني باشر بهدم الجدران الداخليّة في الطابق الأرضي للمنزل، بعدما أخلاه من سكّانه في وقت سابق، الليلة الماضية.

وأضاف الشهود إنّ مدراس شويكة أعلنت تأجيل بداية اليوم الدراسي نصف ساعة، أي عند الثامنة والنصف صباحًا، نظرًا للتواجد الكبير لقوات العدو في البلدة، كما ذكر ناشطون فلسطينيون أن الاحتلال يسعى لـ”هدم الطابق الأرضي والمخازن”، فيما لم يصدر أي بيان عن المتحدث باسمه.

والليلة الماضية، تجمع عدد كبير من أهالي طولكرم حول المنزل تصديًا لمحاولات منعه، فيما قام شبّان بإطلاق الألعاب النارية تجاه قوات العدو التي اقتحمت الضاحية لهدم المنزل.

واستشهد فجر الخميس الماضي الشاب أشرف نعالوة برصاص العدو الصهيوني بعد تنفيذه عملية إطلاق النار في المستوطنة الصناعية “بركان”، التي أسفرت عن مقتل مستوطنين اثنين، قبل أكثر من 9 أسابيع. وبعد استشهاده، اعتقل جيش العدو ومخابراته عددًا من الشبان من منطقة طولكرم، “اتّضح من التحقيقات الجارية معهم أن نعالوة كان يخطط لتنفيذ عملية أخرى، أحبطت باغتياله”، وفقًا لما نقلت صحيفة “معاريف” الصهيونية عن مصادرها.

وكان جيش العدو الصهيوني قد هدم، فجر السبت، منزل الأسير إسلام أبو حميد، الذي تملكه والدته، لطيفة أبو حميد، في مخيّم الأمعري برام الله، بزعم إلقاء أبو حميد لوحًا رخاميًا على جندي صهيوني أدّى إلى مقتله.

كما اقتحم 80 مستوطنا صهيونيا، صباح اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات العدو الصهيوني.

وأفادت وكالة “فلسطين الآن” أن 62 مستوطناً و18 عنصراً من المخابرات الصهيونية، اقتحموا باحات المسجد المبارك ونفذوا جولات استفزازية، وتلقوا شروحات حول “الهيكل” المزعوم.

ويشهد المسجد الأقصى المبارك اقتحامات يومية من قبل مجموعات المستوطنين، بأعداد وفترات متفاوتة، في محاولة لتقسيمه زمانياً ومكانياً.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com