القرآن الكريم

صنعاء : أحزاب المشترك تدين الموقف الأممي المتخاذل إزاء الحصار على اليمن

| أخبار محلية | 27 جمادى الأولى 1442هـ/ الثقافة القرآنية : أدانت أحزاب اللقاء المشترك الموقف المتخاذل للأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إزاء الحصار على أبناء الشعب اليمني المستمر على مدى ست سنوات، لافتة إلى تعمد تغييب ذكر ذلك في تصريحات وإحاطات المبعوث الأممي الخاص لليمن مارتن غريفيث.

وأكدت أحزاب المشترك في بيان لها اليوم الاثنين، أن التغاضي الأممي عن ما يمارسه العدوان من حصار جائر وعدوان ظالم على اليمن أرضا وإنسانا غير مقبول ويخرج الدور الأممي من الحياد المفترض إلى المشاركة الفعلية مع العدوان في كل جرائمه.

وأضافت أن استمرار الحصار الإجرامي المسكوت عليه أمميا على شعب بأكمله يُجيز بل يحتم على الجيش واللجان الشعبية الرد الواسع والمتواصل في عمق دول العدوان التي تعتبر طرف أساسي في الحرب على اليمن.

وأشارت إلى أن الحصار جريمة واستمراره يفضح دول العدوان وزيف خطابها الانساني هي والمجتمع الدولي، مؤكمدة أنه يجب رفع الحصار وفتح مطار صنعاء وكل الموانئ والمنافذ اليمنية التي لا يوجد أدنى مبرر لاستمرار إغلاقها سوى تجويع الشعب اليمني وتدميره وإلحاق الضرر البالغ به من كل النواحي بعد الفشل العسكري الذريع للعدوان ومرتزقته ومن يقف خلفهم.