القرآن الكريم

عشرات المستوطنين الصهاينة يدنسون الأقصى المبارك

| أخبار فلسطين | 24 شوال 1443هـ الثقافة القرآنية: اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت مصادر مقدسية أن عشرات المستوطنين نفذوا جولات استفزازية في ساحات المسجد الأقصى، وأدوا طقوسا تلمودية في رحابه، بحماية من قوات العدو.

واستدعت سلطات العدو مرابطتيْن للتحقيق في مقراتها، في ظل تواصل دعوات الحشد الفلسطينية للتصدي للاقتحام الكبير للأقصى يوم الأحد المقبل.

ووجه عدد من الحاخامات دعوات موحدة خلال الأيام الماضية، لاقتحام المسجد الأقصى، وعدُّوهُ اقتحاما مفصليا، وذلك في خطوة مشابهة لاقتحامات “الفصح العبري”، والتي تزامنت مع بداية شهر رمضان الماضي.

واستدعت سلطات العدو رئيسة قسم الحارسات في المسجد الأقصى زينات أبو صبيح، والمرابطة المقدسية رائدة سعيد؛ للتحقيق في مقراتها.

وأبعدت المسن الفلسطيني المرابط “أبو بكر شيم” عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة، حتى يوم الأحد القادم.

وتأتي هذه التضييقات على المرابطين، في ظل تواصل الدعوات الفلسطينية، حول ضرورة الرباط والحشد الكبير في ساحات المسجد الأقصى، للتصدي لمخططات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين المقررة الأحد القادم.

وانطلقت دعوات للمشاركة الواسعة في فجر “لن ترفع أعلامكم” بالمسجد الأقصى، الأحد القادم، لإحباط مخططات المستوطنين في تنظيم ما يسمى مسيرة “الأعلام”، إلى جانب أداء صلاة الضحى في باحات المسجد، لإفشال المسيرة الاستيطانية.

وفي وقت سابق، دعا الناطق باسم حركة حماس عن مدينة القدس، محمد حمادة، إلى النفير نحو المسجد الأقصى يوم الأحد القادم، وأداء سنة صلاة الضحى في ساحاته.

 وأكد “حمادة” أن المطلوب هو الاحتشاد والنفير نحو المسجد الأقصى لإحباط مخططات الاحتلال ومستوطنيه، وتصعيد المواجهات مع قوات الاحتلال في كل نقاط التماس، مضيفا أن المعركة بيننا وبين الاحتلال الإسرائيلي في سجال، والمقاومة جاهزة للردِّ على الاحتلال.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com